البرعي : الحد الأدنى للأجور ملزم لـ الحكومة و القطاع العام ولا تأجيل فيه

8/6/2011
أكد الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة أن تطبيق الحد الأدنى بواقع 700 جنيه للعاملين فى الحكومة لن يتم تأجيله إلى يناير المقبل.

وقال البرعى -خلال ندوة نظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية- إن تحديد الحد الأدنى فى الوقت الحالى كان لتهدئة المطالب فى الشارع المصرى.. وبالتالى أى تأجيل سيؤدى إلى ثورة إجتماعية.

وأفاد بأن القطاع الخاص له شأنه لتحديد الحد الأدنى فى ضوء أوضاعه الخاصة وسيتم تحديد القواعد الخاصة به من خلال طرحه على المجلس القومى للأجور ولمناقشات والدراسات التى ستجرى فى اتحاد الصناعات والغرف التجارية لتحديد ما هو مناسب فى العلاقة بين العامل وصاحب العمل.

وأضاف أنه بالرغم من زيادة الأعباء المالية على موازنة الدولة من جراء تطبيق الحد الأدنى .. إلا أن هناك تضحيات لابد أن نتحملها من أجل تحقيق الاستقرار المجتمعى للطبقة العاملة، مشيرا إلى أن تحديد الحد الأدنى للأجر فى القطاع الخاص قرار يخص رجال الأعمال والمجلس القومى للأجور.

وأشار البرعى إلى أنه تم الاتفاق على توصيل الغاز إلى عدد 140 قمينة طوب على نفقة الدولة للحد من عمليات تهريب البوتجاز والسولار إليهم بما يسهم فى توفير 4 مليارات جنيه لموازنة الدولة حتى ديسمبر المقبل.

وأوضح أن الدعم النقدى هو السبيل الأمثل لتقديم الدعم لمستحقيه، متوقعا أن يتم التحول له فى حال استمرار الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وبين أن الدكتور سمير رضوان وزير المالية عندما تولى الوزارة كان عليه إعداد الموازنة العامة للدولة العامة والتى أعلنها فى الأول من يونيو الجارى وهو ما دفعه لاستخدام نفس أسلوب الحكومة السابقة, متوقعا أن يتم تخفيض الدعم بنسبة 50% لو استمر فى الحكومة، ومشيرا إلى إلى البدء فى استخدام البطاقة الذكية لتوصيل أنبوبة البوتجاز المدعمة لمستحقيها.

وردا على سؤال حول موضوع الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين فى العراق، قال البرعى فى تصريح له الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء إن هناك لجانا متخصصة من الوزارة والبنك المركزى تبحث آليات صرف تلكالحوالات لطول الزمن الذى وصل إلى أكثر من 22 عاما وأدى إلى وجود مستحقين من الورثة وورثة الورثة إضافة إلى أن هناك من باع تلك الحوالات لآخر.

وحول موضوع شركات التسفير للعمل بالخارج خاصة موضوع السائقين المصريين لموسم الحج، أفاد وزير القوى العاملة والهجرة بأنه تم وضع شروط كريمة لعمل هؤلاء السائقين .. وأنه سيجتمع مع ممثلى 19 شركة مصرية وممثلين عن نحو ألف سائق لبحث هذا الموضوع.

وحول موضوع شركات التسفير للعمل بالخارج خاصة موضوع السائقين المصريين لموسم الحج، أفاد وزير القوى العاملة والهجرة بأنه تم وضع شروط كريمة لعمل هؤلاء السائقين.. وأنه سيجتمع مع ممثلى 19 شركة مصرية وممثلين عن نحو ألف سائق لبحث هذا الموضوع.

وعن سؤال حول اختيار مصر عضوا أصيلا فى مجلس منظمة العمل الدولية، قال البرعى إن مصر حصلت على 229 صوتا واحتلت المركز الأول تلتها كندا ب 223 صوتا .. وهذا يعكس تقرير المنظمة لدور الثورة المصرية فى إطلاق الحريات العامة خاصة الحريات النقابية.

وأضاف أنه تم اختيار المهندس سمير علام ممثل اتحاد الصناعات المصرية فى عضوية مجلس إدارة المنظمة عن أصحاب الأعمال وهذا يعكس دلالة واضحة حول مكانة مصر فى العالم حيث تم مؤخرا رفع اسم مصر من القائمة السوداء.

وأشار إلى أنه سيغادر غدا إلى جنيف لتمثيل مصر فى اجتماعات منظمة العمل الدولية حيث سيتم عرض عدة دراسات أهمها تطوير منظمة العمل العربية وإيجاد ممولين لهذا البرنامج، موضحا أن هناك عدة دول طلبت الدخول فى مفاوضات مع مصر لتمويل برامج لتشغيل الشباب فى 4 محافظات مصرية


مشاهدة .مسلسل.تركي.مدبلج.حلقة.الجزء.مباراة.بث.مباشر.مشاهدة مباراة , مباراه , ماتش , مباشر , بث مباشر مباشرة , اون لاين , اونلاين , مشاهدة مباراة بث مباشر , 2010 , على النت , مجانا , اليوم , الان , على قناة , على الهواء , تقديم
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...